اختتام "العلم الأخضر" السعودي البريطاني بقاعدة "كوننزبي"


أظهر المشاركون فيه احترافية ومستوى جاهزية عاليين

اختتام "العلم الأخضر" السعودي البريطاني بقاعدة "كوننزبي"


5

واس- لينكولن: اختتمت القوات الجوية الملكية السعودية، اليوم الجمعة، فعاليات تمرين العلم الأخضر السعودي البريطاني 2013، بقاعدة “كوننزبي” بالمملكة المتحدة.

حضر اختتام الفعاليات رئيس هيئة أركان القوات الجوية البريطانية، الفريق أول أندرو بلفورد، وقائد التمرين العميد الطيار الركن محمد الشهراني، والملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، العميد طيار عبدالله بن صالح الزغيبي، وقائد قاعدة “كوننزبي” العقيد جوني سترنقر، ومساعد الملحق لشؤون القوات الجوية، المقدم سليمان المبارك، وأركان التمرين.

وأظهر “المشاركون” – من الجانبين – في ختام التمرين احترافية، ومستوى جاهزية عاليين، وخرجوا بالكثير من النتائج الإيجابية، من خلال تطبيق الكثير من التكتيكات، والمهام التي نفذها الطيارون بكل بإتقان ومهارة في التعامل مع الفرضيات، التي طبقت خلال التمرين، كالحرب الإلكترونية وعدد من التكتيكات الأخرى التي طبقها “المشاركون”.

وفي نهاية “التمرين” تجول رئيس هيئة أركان القوات الجوية البريطانية على سرب التمرين، واستمع من قائد التمرين، وعدد من كبار الضباط المشاركين إلى إيجاز عن التمرين، وما تحقق فيه من نتائج إيجابية لكلا الجانبين، ثم التقطت الصور التذكارية مع المشاركين.

وأكد “قائد التمرين” العميد الطيار الركن محمد الشهراني، نجاح تمرين العلم الأخضر 2013، وتحقيقه الأهداف المنشودة منه، بفضل الله – سبحانه وتعالى – ثم التخطيط والتنفيذ الجيدين له.

ولفت العميد “الشهراني” إلى ترحيب الجانب البريطاني بتنفيذ “التمرين” مع القوات الجوية السعودية، وأشادوا بما شاهدوه من كفاءة الأطقم المشاركة، ودقة التعامل مع الحرب الإلكترونية بكل احترافية، ولله الحمد.

وأشار إلى أن “المشاركين” سينقلون الخبرات التي اكتسبوها من هذا التمرين إلى زملائهم؛ أسوة بما يجري في التمارين السابقة، منوهاً بجهود الملحق العسكري ونائبه، ومتابعتهما لكل ما يتعلق بالتمرين منذ بدايته، إضافة إلى التسهيلات التي قدموها للمشاركين، وتواصلهم الدائم معهم، حتى أنهى المشاركون مهامهم بكل نجاح.

يذكر أن “قائد التمرين” كان قد كرم المشاركين من الجانب السعودي، في حفل أقيم بهذه المناسبة أول من أمس، مشيداً بجهودهم التي بذلوها طوال فترة التمرين، وحسن تمثيلهم لبلدهم، وللقوات الجوية، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*