"الإنتربول" يبحث عن يمني محكوم عليه بالإعدام لقتله سعودياً في البحرين


أطلق عليه الرصاص في منطقة نائية وسرق منه 300 ألف ريال

"الإنتربول" يبحث عن يمني محكوم عليه بالإعدام لقتله سعودياً في البحرين


15

خالد علي - سبق :

يبحث الإنتربول الدولي عن يمني حُكم عليه بالإعدام غيابياً، بتهمة قتل رجل سعودي في البحرين، وسرقة مبلغ 300 ألف ريال، والفرار إلى خارج البلاد.

وصدر، أمس الأحد، من المحكمة الكبرى اﻟﺟﻧﺎﺋﯾﺔ اﻟداﺋرة اﻷوﻟﻰ في البحرين، حكم بمعاقبة الجاني بالإعدام بما أسند إليه من تهم، حيث لا يزال الجاني متغيباً، فصدر الحكم غيابياً، وتم التنسيق مع الإنتربول الدولي للقبض عليه؛ لتنفيذ الحكم.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة “الوسط البحريني”، فإن المتهم عقد العزم على قتل المجني عليه للحصول على المال، فأوهمه ﺑﻘدرﺗﮫ ﻋﻠﻰ ﺗوﻓﯾر ﺷﺎﺣﻧﺎت بأسعار أقل من السوق، وذلك بحكم علاقاته المتشعبة.

فاصطحب الجاني ضحيته إلى منطقة نائية بحجة عرض الشاحنات عليه، وقام هناك بإطلاق النار عليه في رأسه، وسرقة مبلغ 300 ألف ريال كانت بحوزة الضحية، وقام بنقل الجثة إلى مخيم يملكه أحد أصدقائه الذي اكتشف الأمر في وقت لاحق وأبلغ الجهات الأمنية، وكان الجاني قد غادر البلاد عقب استخدام هوية أحد أصدقائه.

وأﺣﺎﻟت اﻟﻧﯾﺎﺑﺔ اﻟﻘﺿﯾﺔ إﻟﻰ اﻟﻣﺣﻛﻣﺔ اﻟﻛﺑرى اﻟﺟﻧﺎﺋﯾﺔ اﻷوﻟﻰ ﺿد اﻟﻣﺗﮭم ﺑﺗﮭﻣﺗﻲ اﻟﻘﺗل اﻟﻌﻣد ﻣﻊ ﺳﺑق اﻹﺻرار واﻟﺗرﺻد واﻟﻣرﺗﺑطﺔ ﺑﺟرﯾﻣﺔ ﺳرﻗﺔ، واﺳﺗﻌﻣﺎل ﻣﺣرر ﺻﺣﯾﺢ ﺑﺎﺳم ﺷﺧص ﻏﯾره واﻧﺗﺣﺎل ﺷﺧﺻﯾﺔ اﻟﻐﯾر ﻓﻲ ﻣﺣررات رﺳﻣﯾﺔ، وﺗﺳﺎﻧدت ﻓﻲ ﺛﺑوت اﻟﺗﮭﻣﺔ ﺿده إﻟﻰ أدﻟﺔ ﻣﺳﺗﻣدة، ﻣﻣﺎ ﺷﮭد ﺑﮫ ﺿﺎﺑط اﻟﺑﺣث واﻟﺗﺣري وﺑﻌض ﻣن أﺻدﻗﺎئه ﻣﻣن ﺷﺎھدوا ﺑﻌد اﻟواﻗﻌﺔ وجود مبلغ كبير بحوزته، إضافة إلى تلقيه اتصالاً من المجني عليه في ذات اليوم الذي وقعت فيه الجريمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*