البرازيل تبحث عن التأهل أمام فنزويلا.. وكولومبيا تواجه بيرو


مواجهتان ملتهبتان في المجموعة الثالثة لـ

البرازيل تبحث عن التأهل أمام فنزويلا.. وكولومبيا تواجه بيرو  


428854

محمد العماري _ عماره بلقرن :

تُختتم مباريات الدور التمهيدي في بطولة “كوبا – أمريكا”، وذلك عندما تلعب كولومبيا أمام بيرو عند الساعة العاشرة مساءً، فيما تواجه البرازيل فنزويلا عند الساعة 12:30 صباحاً في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة.

 

وتتقاسم الفرق الأربعة نقاط المجموعة بثلاث نقاط لكل منتخب؛ ويسعى كل منتخب للفوز وضمان التأهل دور الثمانية.

 

كولومبيا × بيرو

تبدو مواجهة كولومبيا والبيرو قوية مع أفضلية للأولى الخارجة من فوز قوي على البرازيل.

 

وتضم تشكيلة كولومبيا عدداً كبيراً من النجوم، على غرار صانع الألعاب جيمس رودريجيز والمهاجم راداميل فالكاو والجناح خوان كوادراو.

 

وبعد أن تعرض المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان لانتقادات إثر الخسارة الأولى أمام فنزويلا صحح “لوس كافيتيروس” مسارهم بتخطي البرازيل بهدف إيلكين موريو.

 

وتخوض كولومبيا المواجهة في غياب كارلوس باكا الذي طُرد في مواجهة البرازيل؛ وأوقف مباراتين.

 

وأحرزت البيرو لقب المسابقة في 1939 و1975، فيما تذوقت كولومبيا طعم اللقب مرة يتيمة في 2001.

 

وفازت كولومبيا في آخر مواجهتين على البيرو (2-0 و1-0) في تصفيات كأس العالم 2014.

 

البرازيل × فنزويلا

تخوض البرازيل حاملة اللقب أربع مرات في آخر 6 نسخ مواجهتها الأخيرة في الدور الأول من بطولة كوبا – أميركا 2015 أمام فنزويلا وهي تعاني جرح إيقاف هدافها نيمار أربع مباريات.

 

وأوقف نيمار أربع مباريات بسبب طرده في مباراة كولومبيا الأخيرة التي خسرتها بلاده 0-1، وهي الأولى بعد 11 انتصاراً متتالياً؛ لينتهي مشواره في المسابقة المقامة في تشيلي.

 

واستهلت البرازيل بطلة العالم خمس مرات والجريحة من سقوطها أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي 2014 مشوار البطولة بفوز صعب على البيرو 2-1 بهدف سجله دغلاس كوستا في اللحظات الأخيرة، قبل أن تسقط أمام كولومبيا 0-1، التي ثأرت منها بعد خسارتها أمامها في ربع نهائي كأس العالم 2014.

 

وتبدو الأمور في المجموعة الثالثة بالغة التعقيد؛ إذ تمتلك المنتخبات الأربعة 3 نقاط من فوز وخسارة، كما يبلغ فارق الأهداف صفر لكل المنتخبات.

 

من جهتها، حققت فنزويلا الطامحة لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي وفي تاريخها (حلت خامسة في 1967، لكن البطولة كانت بنظام المجموعة وتوجت الأوروغواي بعد تصدرها إياها) فوزاً افتتاحياً مفاجئاً على كولومبيا 1-0 بهدف الكسندر روندون، قبل أن تباغتها البيرو بفوز متأخر في مباراة أكملتها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ29 بعد طرد مدافعها فرناندو أموريبييتا.

وانتهت المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل السلبي في دور المجموعات من النسخة الماضية، كما تعادلا بالنتيجة عينها في إياب تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم جنوب إفريقيا 2010.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*