الشاعر عبدالرحمن سابي يفوز بجائزة ناجي نعمان الأدبية


سيتم نشر أعمال 67 فائزاً وفائزة الشهر المقبل

الشاعر عبدالرحمن سابي يفوز بجائزة ناجي نعمان الأدبية


115

سبق - جدة :

أعلنت جائزة ناجي نعمان الأدبية لعام 2014 م الفائزين بمسابقتها للموسم الثاني عشر وأسفرت عن فوز سبعةٌ وستين فائزاً وفائزة من 1681 مشتركاً ومشتركةً تقدموا للمسابقة من ثماني وخمسين دولة .

وجاء الشاعر السعودي عبدالرحمن سابي من ضمن الفائزين بجائزة الإبداع لهذا العام وهو عضو مجلس الإدارة بالنادي الأدبي بالباحة .

وقد صدر له عدة دواوين منها الصهيل نحو الدائرة وأوجاع أنثى وأشواق الصوفي والسروي والرياح البيض، وسيتم خلال الشهر المُقبِل نشرُ الأعمال الفائِزَة، جزئياً أو بالكامل، في كتاب الجوائز لهذا العام من ضمن سلسلة “الثقافة بالمَجَّان” التي تصدر عن مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان، كما ستوزَّعُ الشَّهاداتُ الخاصَّةُ على الفائزين، مع العلم بأنَّ تلك الشَّهادات تمنحُ هؤلاء عضويَّةَ “دار نعمان للثقافة” الفخريَّة.

والمعروف أنَّ جوائزَ ناجي نعمان الأدبيَّة تهدفُ إلى تشجيع نشر الأعمال الأدبيَّة على نطاقٍ عالميّ، وعلى أساس إعتاق هذه الأعمال من قيود الشَّكل والمضمون، والارتقاء بها فكراً وأسلوباً، وتوجيهها لما فيه خَير البشريَّة ورفع مستوى أنسَنَتها.

يُذكر أن المتنافسين في المسابقة جاءوا من ثماني وخمسين دولة، وكتبوا في خمس وعشرين لغةً ولهجة، هي: العربيَّة “الفصحى والمَحكيَّة في أكثر من لهجة”، الفرنسيَّة، الإنجليزيَّة، الإسبانيَّة، الإيطاليَّة، الرُّومانيَّة، الصِّربيَّة “بالحرفَين، اللاتيني والكيريليّ”، الصِّينيَّة، الألمانيَّة، الكرواتيَّة، الهُلَّنديَّة، التشيكيَّة، الألبانيَّة، المقدونيَّة، الأرمنيَّة، لغة البيتي، البوسنيَّة، الفنلنديَّة، الأسوجيَّة، الإيسلنديَّة، الأوكرانيَّة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*