بالصور.. العرسان السعوديون الجدد يكتشفون جزيرة "الربيع الأبدي"


الريتزكارلتون – أباما المفضل لديهم

بالصور.. العرسان السعوديون الجدد يكتشفون جزيرة "الربيع الأبدي"


117

خالد خليل – سبق :

يعتبر أرخبيل جزر الكناري الإسبانية – سبع جزر – من أروع مجموعات الجزر في العالم، حيث تتوافر فيه شواطئ رملية بيضاء لا مثيل لها، كما أن درجة نقاوة الماء تعتبر الأفضل على مستوى العالم.

ضمن هذا الأرخبيل توجد الجزيرة الرائعة جزيرة “تيرنفي” المعروفة بـ “جزيرة الربيع الأبدي”، حيث إنها لا تعرف الفصول المناخية ويعتبر مناخها ربيعياً دائماً، وهي ضمن الجزر الساحرة في الكناري التي يفد إليها 10 ملايين سائح، تختص الجزيرة بمفردها بخمس ملايين سائح، أغلبهم من العرسان الجدد الذين يقضون شهر العسل، والعائلات من أنحاء العالم.

كما يتجه إليها أيضا العرسان الجدد من المملكة العربية السعودية، لتوافر الهدوء والخدمات والمهرجانات الفنية، كما تتميز الجزيرة بتوافر الخدمات وسهولة الوصول إليها.

“الريتزكارلتون –أباما”:
يفضل السعوديون فندق “الريتز-كارلتون أباما” الذي يقع على شاطئ غيا دي إيزورا بالجزيرة، في محيط طبيعي آسر ومناظر خلابة للمحيط الأطلسي. ويُعتبر هذا الفندق والوجهة المفضلة للعرسان والعائلات على حد سواء ويحتضن مطاعم حائزة على نجوم ميشلان وملعباً للغولف وآخر لكرة المضرب، كما أنّه قريب من مركز مشاهدة الحيتان في الأطلسي وحديقة تيد الوطنية.

جولة سياحية فى الجزيرة البركانية:
تعتبر المسافة بين مدريد وجزيرة تينرفي 1000 كيلومتر، وتقضيها في ساعة عبر رحلات الطيران المتواصلة، والتي تشاهد من خلالها جمال الأطلسي وجزر الكناري.

يصل طول شواطئها نحو 340 كيلومتراً ولا يمكن للسائح أن يخطئ حديقة «غارثيا سانابريا» التي تضم الساعة والنوافير المذهلة التي لا يوجد مثيل لها في أوروبا، وكذلك رؤية مهرجان الفلامنكو والموسيقى والأزياء الخاصة بالعصور القديمة.

وتضم “تينرفي” ثالث أعلى بركان في العالم (يعتبر أعلى الجبال في إسبانيا وهو على لائحة التراث الإنساني) والذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 3700 متر ويستقبل البركان وحديقته الرائعة ما لا يقل عن مليونين وثمانمائة ألف سائح، وبالتالي يكون في المرتبة الثانية في لائحة المواقع البركانية السياحية الأكثر جذبًا للسياح حول العالم، بعد بركان “فوجي” الشهير في اليابان.

ومن المواقع التي ينصح السياح بزيارتها على هذا الصعيد حديقة «غاردين بوانيكو» التي تعتبر من أهم الحدائق الطبيعية والنباتية حول العالم، ومزرعة «بانييرا إل قوانتشي» التي تضم مجموعة كبيرة وضخمة من النباتات والأزهار وأنواع الصبار.

الوصول إلى الجزيرة:
يمكن الوصول إلى الجزيرة عبر الخطوط السعودية التي تصل إلى مدريد ومنها عبر الطائرات الصغيرة إلى جزيرة “تينرفي”، كما تصل إليها أيضا خطوط الطيران الإماراتية والقطرية والتركية.

 

122 121 120 119 118

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*