سلطان بن سلمان: المواطن شريك في قياس جودة الأنشطة السياحية


سلّم الجوائز للفائزين في برنامج - إجازتي سعودية

سلطان بن سلمان: المواطن شريك في قياس جودة الأنشطة السياحية


73

سبق- متابعة :

قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز: إن مواقع التواصل الاجتماعي باتت تمثل مصدراً رئيساً للتعريف بالمواقع والبرامج السياحية المحلية والتحفيز على زيارتها.

وأوضح الأمير “سلطان” أن الهيئة اهتمت بهذا المجال الإعلامي الحديث من خلال إطلاق منظومة من الخدمات الإلكترونية التي تساهم في التعريف بالمواقع والفعاليات السياحية المحلية.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل تسليم جوائز الفائزين بجوائز برنامج “إجازتي سعودية” في نسختها الثانية والثالثة في مقر الهيئة بالرياض اليوم الأربعاء، قال الأمير “سلطان”: “برنامج “إجازتي سعودية” أصبح من البرامج الإعلامية التي تنفذها الهيئة سنوياً بعدما أثبت نجاحه لأنه يقدم فكرة جديدة تعتمد على مساهمة المواطنين أنفسهم في خدمة السياحة داخل بلادهم من خلال ما يكتبون عن تجاربهم في الرحلات السياحية التي ينظمها البرنامج لهم”.

وأضاف: “اطلعت شخصياً على ما دونّه المشاركون في هذه الرحلات ووصفهم لرحلاتهم واستمتعت بما قرأت”.

وأردف: “السياحة المحلية تعد مطلباً أساسياً للمواطنين الذين أصبحوا عاملاً مساعداً للهيئة في مجال تطوير السياحة وتقويم التجربة، حيث تتفق الآراء على حاجة هذا القطاع إلى التطوير وإيجاد المزيد من الفرص الاستثمارية من جاتب الدولة مع إنشاء المشروعات الخاصة الكبرى”.

وشدد على أن المواطن هو الشريك الذي يعتمد عليه في قياس مستوى جودة الأنشطة السياحية.

وقال الأمير “سلطان”: “الهيئة تعمل من خلال هذا البرنامج وبرامج أخرى على رفع وعي المواطن بالرحلة السياحية المتكاملة التي يتمكن خلالها من التعرف على ما يختزنه وطنه من معالم تاريخية وسياحية جميلة”.

وأضاف: “التجربة السياحية المتكاملة تعتمد على عناصر متعددة مثل التخطيط المسبق للرحلة، والاستفادة من المرشدين السياحيين، وزيارة المتاحف والمواقع التاريخية التي يجهلها الكثير من السياح وغير ذلك”.

وسلّم الأمير “سلطان” الفائزين بالمركز الأول في برنامج “إجازتي سعودية” في نسختها الثانية في الطائف فريق “فوتو” من فئة الشباب وهم: إبراهيم العلياني، إبراهيم آل طالب، سعود الغميجان، عبدالرحمن آل طالب، وعبدالرحمن الفاضل، عبدالله المواش وعبدالله الضرمان.

وجاءت جائزة المركز الأول لفئة العائلات مناصفة بين عائلة علي الخيبري، وعائلة محمد الأنصاري.

وفاز بالمركز الأول في برنامج “إجازتي سعودية” في نسختها الثالثة بينبع من فئة الشباب فريق “سواح فوتو” وهم: ناصر العثمان، عبدالعزيز العيسى، محمد البرغش، ثامر الثميري، نواف العصيمي.

وفاز بالمركز الثاني من فئة الشباب في جدة فريق “بيسكل”: أحمد العقيف، معاذ العقيف، عبدالله المنيف وعادل المنيف.

وفاز فريق “شتر” بالمركز الثالث في النسخة الثالثة بينبع من فئة الشباب ويضمّ: محمد القحوي، عماد وزنه، وضاح مدرس.

وكانت جائزة المركز الأول في النسخة الثالثة من فئة العائلات مناصفة بين وسام عبدالرزاق (ينبع)، وفالح العتيبي (جازان).

جدير بالذكر أن جوائز برنامج “إجازتي سعودية” توزع على الشباب والعائلات الفائزين في البرنامج بعد أن ينقلوا تفاصيل رحلاتهم السياحية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وصور فوتوغرافية وبعدسات كاميراتهم التي تحاكي جمال وطبيعة عدد من مدن ومحافظات المملكة.

وانطلق برنامج “إجازتي سعودية” لأول مرة في صيف 2008 تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وتعتمد فكرة البرنامج على استضافة المجموعات الشبابية والعائلات ضمن برنامج سياحي تفاعلي متنوع.

ويساعد منظم الرحلات المعتمد للبرنامج العائلات أو المجموعات الشبابية ضمن لقائهم الأول في كل منطقة على التعريف بمواقع الجذب والأنشطة السياحية وينظم لهم عدداً من الأنشطة السياحية المختلفة التي تتنوع ما بين الأنشطة الجماعية وتلك التي تتضمن زيارات مع مرشد سياحي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*