قراصنة "إيرانيون" تجسسوا على سعوديين وأمريكيين وإسرائيليين


على مدى 3 سنوات.. بحسابات مزورة ومواقع وهمية على الإنترنت

قراصنة "إيرانيون" تجسسوا على سعوديين وأمريكيين وإسرائيليين


16

خالد علي -سبق :

كشفت شركة عالمية متخصصة في القضايا الأمنية على شبكة الإنترنت أن قراصنة إيرانيين تمكنوا طوال ثلاث سنوات مضت، من التجسس على مسؤولين في دول من بينها السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل، وذلك بوساطة حسابات مزورة ومواقع وهمية على الإنترنت.

وقالت شركة “ISight Partners” إن المخترقين الإيرانيين تمكنوا من التجسس على جنرال في البحرية الأمريكية، إضافة إلى محامين وسفراء أمريكيين، وأعضاء في اللوبي الصهيوني المساند لإسرائيل داخل أمريكا، مشيرة إلى أن القراصنة الإيرانيين قاموا بإنشاء 14 حساباً لشخصيات وهمية، ومن خلالها نفذوا عمليات التجسس.

ووفقاً لموقع “سبام فايتر” المتخصص في برامج محاربة الفيروسات الإلكترونية، أن الشركة تحدثت عن هذه العمليات التجسسية في 29 مايو الماضي، لكنها لم تكشف المزيد من التفاصيل عن الجهات أو الشخصيات التي تمكن القراصنة من التجسس عليهم عبر الإنترنت، إلا أنها أوضحت أنهم من السعودية وسوريا وإسرائيل وأفغانستان والعراق وأمريكا، إضافة إلى بريطانيا.

وبيّن الموقع أن القراصنة عادة يستغلون مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك”، و”لنكدن” وغيرها من البرامج، في إنشاء علاقات صداقة مع البعض وكسب الثقة، ويقومون بمهاجمة الأجهزة ببرامج خبيثة على أجهزة الضحايا، ويتم بذلك سرقة أسماء المستخدمين وكلمات السر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*