مواجهة نارية بين الأوروجواي والباراجواي .. وسهلة للأرجنتين أمام جامايكا


لتحديد المتأهلين إلى دور الثمانية في

مواجهة نارية بين الأوروجواي والباراجواي .. وسهلة للأرجنتين أمام جامايكا  


428640

محمد العماري - عماره بلقرن

يتحدّد المتأهلان إلى دور الثمانية من المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا، وذلك عندما تلعب أوروجواي أمام باراجواي عند الساعة العاشرة من مساء اليوم، فيما تلعب الأرجنتين وجامايكا عند الساعة 12:30 صباحاً.

وتتصدّر الأرجنتين المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الباراجواي، فيما تحتل الأوروجواي المركز الثالث بثلاث نقاط وجامايكا المركز الأخير دون نقاط.
أوروجواي x باراجواي
ستكون الأنظار موجهة إلى ملعب “استاديو لا بورتادا” في لا سيرينا الذي يحتضن مواجهة نارية بين الأوروجواي والباراجواي في إعادة لنهائي النسخة الماضية.
تدخل الأوروجواي إلى موقعتها مع الباراجواي وهي بحاجة إلى تجديد تفوقها على الأخيرة من أجل التأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي وعدم انتظار نتائج المجموعتين الأخريين لمعرفة إذا ستكون أحد أفضل منتخبين في المركز الثالث.
وستكون المواجهة بين الطرفين إعادة لنهائي النسخة الماضية عندما تُوجت الأوروجواي بلقبها الأول منذ 1995 والخامس عشر في تاريخها (رقم قياسي) بفوزها على “لا البيروخا” بثلاثية نظيفة سجلها لويس سواريز ودييجو فورلان (هدفان) اللذان يغيبان عن البطولة القارية بسبب إيقاف الأول واعتزال الثاني.
ويأمل فريق المدرب أوسكار تاباريز الذي استهل مشواره بالفوز على جامايكا (1-0) قبل أن يخسر موقعته أمام الأرجنتين (0-1)، أن يخرج بنتيجة أفضل من التي حققها في مباراتيه الأخيرتين مع الباراجواي حين تعادل ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة (1-1) في تصفيات كأس العالم الماضية.
وما يزيد من صعوبة الأوروجواي في مباراة السبت، أنها ستفتقد أيضا قائدها الحالي ومدافع أتلتيكو مدريد الإسباني دييجو جودين؛ بسبب الإيقاف لحصوله على إنذارين في المباراتين الأوليين، لكن ذلك لا يجعل الباراجواي التي تحلم بلقبها الأول منذ 1979 والثالث في تاريخها، مرشحة للحصول على النقاط الثلاث، كما يؤكّد مهاجمها راوول بوباديا الذي توقع “وتيرة مرتفعة جدا للمباراة، كما هي الحال دائما في مواجهات الطرفين وكما الحال في كل المباريات التي أقيمت منذ انطلاق البطولة الحالية”.
الأرجنتين x جامايكا
على “استاديو ساوساليتو” في فينيا دل مار، يخوض المنتخب الأرجنتيني اختباراً سهلاً، على الورق، أمام نظيره الجامايكي الذي يشارك في البطولة الأمريكية الجنوبية للمرة الأولى كممثل لاتحاد الكونكاكاف إلى جانب المكسيك (المجموعة الأولى).
وتحتاج الأرجنتين إلى التعادل لكي تبلغ ربع النهائي للمرة الحادية عشرة على التوالي بغض النظر عن نتيجة الأوروجواي والباراجواي، على أمل مواصلة الحلم بالصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 1993.
ويبدو فريق المدرب خيراردو مارتينو مرشحاً فوق العادة للخروج فائزا من ثاني مباراة رسمية بين المنتخبين بعد تلك التي جمعتهما في الدور الأول من كأس العالم فرنسا 1998 حين فاز “لا البيسيلستي” بخماسية نظيفة بفضل ثلاثية لجابرييل باتيستوتا وثنائية لارييل أورتيجا.
ولا يوجد في تشكيلة جامايكا سوى ثلاثة لاعبين فقط يلعبون في الدوري المحلي، فيما يحترف الآخرون في الولايات المتحدة أو إنجلترا مثل مايكل هكتور وجاراث ماكليري (ريدينج) وويس مورجن (ليستر سيتي) وأدريان ماريابا (كريستال بالاس) وألمانيا والنروج والسويد وكندا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*