يد الإرهاب تضرب مطار كراتشي بباكستان وتحصد 45 قتيلاً ومصاباً


مجموعة إرهابية اقتحمته بصواريخ وقذائف مضادة للدروع هندية الصنع

يد الإرهاب تضرب مطار كراتشي بباكستان وتحصد 45 قتيلاً ومصاباً


13

خالد علي - سبق :

أعلنت السلطات الباكستانية مقتل 23 شخصاً بينهم 10 إرهابيين، في حين أصيب 22 شخصاً بإصابات مختلفة، خلال اقتحام مجموعة إرهابية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين لمطار كراتشي أحد أكبر المطارات في البلاد.

ولم تكشف السلطات الباكستانية عن هويات القتلى، إلا أنها اكتفت بالقول بأنها فقدت بعضاً من عناصر الأمن خلال المواجهات، إضافة إلى أنها ألمحت إلى أنها عثرت على أسلحة وصواريخ وقذائف مضادة للدروع هندية الصنع، وأن المجموعة الإرهابية مكونة من أشخاص ليسوا باكستانيين.

وذكر رئيس وزراء السند “قائم علي شاه” لوسائل الإعلام الباكستانية أن الإرهابيين كانوا يرتدون سترات واقية من الرصاص، إضافة إلى حملهم أسلحة متنوعة، مضيفاً أن الطائرات الموجودة في ساحة المطار لم تتعرض للخسائر، رغم محاولات الإرهابيين إلحاق الضرر بها، إلا أن القوات الباكستانية تمكنت من محاصرتهم قبل تنفيذهم تخطيطاتهم المخربة، كما أنه لم يصب أي من المسافرين على حد تأكيداته.

وقامت سلطات المطار بإلغاء سفر أكثر من 20 رحلة اليوم، إضافة إلى تحويل الرحلات القادمة إلى كراتشي إلى مطارات بديلة، كما تعمل القوات الباكستانية حالياً على تمشيط المطار والتأكد من خلوه من المتفجرات والأسلحة أو إرهابيين مختبئين، وسيتم بعد ظهر اليوم تسليم المطار إلى هيئة الطيران المدني وجهاز أمن المطار.

وقال وزير إعلام السند “شرجيل ميمن” في تصريحات صحفية إن السلطات الأمنية بدأت في التحقيقات فوراً، وستعلن كل المعلومات التي تتوصل لها في مؤتمر صحفي، مشيراً إلى أنه لا يمكنه في الوقت الحالي تأكيد هويات العناصر الإرهابية، وسيتم كشف جميع التفاصيل في المؤتمر الصحفي خلال الأيام المقبلة.

14

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*