60 مشروعاً لـ120 سعودية بمعرض شابات الأعمال بالشرقية


يحتضن 60 مشروعاً نسائياً لـ120 فتاة سعودية من شابات الأعمال.

60 مشروعاً لـ120 سعودية بمعرض شابات الأعمال بالشرقية  


9

عبدالله السالم- سبق- الدمام: يستعد معرض شابات الأعمال للانطلاق في الثامن من سبتمبر، بمشاركة جملة من المشاريع الاستثمارية المتنوعة من مختلف مناطق السعودية، ويحتضن 60 مشروعاً نسائياً لـ120 فتاة سعودية من شابات الأعمال.

وأكدت المدير العام لمؤسسة “الانطلاق عالياً” المشرفة على المعرض، لمياء العجاجي، أن “المعرض الذي يقام على مدى ثلاثة أيام في فندق (هوليدي إن الخُبر) يهدف إلى الاطلاع على المشاريع التجارية، وما تحوي من أفكار جديدة، ونقلة نوعية في تقديم منتجاتها وخدماتها، ولاسيما أن إقامة المعارض تسهم في التعرف عليها، إلى جانب توفير عوامل نجاح للمشاريع؛ إذ يساهم في ترويج منتجات المشاريع، وإقامة شبكة جديدة من العلاقات التجارية”.

وأوضحت أنه “بحسب ما توصلت إليه بعض البحوث، فإن تكلفة إيجاد عميل محتمل في المعرض التجاري تقل بنسبة 75 % عن تكلفة إيجاده ميدانياً”.

وأضافت العجاجي: “إننا نحن المدربين على المشاريع التجارية ننصح لنجاح المشروع بأن يخطط لمشاركته بحرص، ويختار المعرض المناسب ووضع أهداف واضحة، وخلق عرض فعَّال والترويج لحضوره، وأن يحصل كلّ هذا قبل وصوله إلى المعرض واستمرار ذلك أثناء وجوده”.

وشددت العجاجي على “أهمية تنوع المعارض التجارية والترويجية، التي تشكل دوراً في تنشيط حركة الاقتصاد في البلاد، وهذا ما نسعى إليه لجذب المشاريع المتميزة لتعريف المجتمع بجديدهم من منتجات وخدمات، فالمعارض تقدم فرصاً متنوعة لشابات الأعمال، أساسها العلاقات التجارية المتبادلة”.

وتابعت: “ومن منطلق مساهمتنا في خدمة المجتمع، فإننا نستضيف كلاً من جمعية جود الخيرية من الدمام، ومركز عطاء الخير من الخبر، وجمعية جسور بالأحساء”.

وأوضحت العجاجي أن معرض شابات الأعمال تشارك به المشاريع النخبوية، من مدينة الخبر “كافيه عين” و”لابوتيك دوشوقولاتيه”، ومن الأحساء ينطلق “تفاصيل جميلة” للأثاث والإكسسوارات المنزلية و”دولتشي”، ومن الرياض “يتوق” و”مبروك” الذي يهتم بالمرأة المقبلة على الأمومة وطفلها، والمصممة الكبيرة نبيلة البسام تميزنا بجديدها من التراث العربي، وماي لتيل كب كيك الحائزة جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما يتنوع المعرض بالكثير من المشاريع المتألقة في مجالات عدة، منها العطورات والإكسسوارات والفضيات وتنظيم المناسبات وغيرها من الأفكار المتنوعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*