الحياة الفطرية: قتل الحيوانات والكتابة بدمائها سلوك مشين ارتكبه همجيون


تمّ تداوله أخيراً من مقاطع فيديو وصورٍ على بعض المواقع الإلكتروني

الحياة الفطرية: قتل الحيوانات والكتابة بدمائها سلوك مشين ارتكبه همجيون  


111786_6834

عبد الله البرقاوي- الرياض: استنكرت الهيئة السعودية للحياة الفطرية، ما تمّ تداوله أخيراً من مقاطع فيديو وصورٍ على بعض المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن قيام أشخاصٍ بقتل أنواعٍ عدة من الحيوانات الفطرية، كالوعول التي يمنع النظام صيدها في أيِّ مكانٍ وزمانٍ، في المملكة، والأرانب في الأوقات غير المسموح بصيدها والوبران وكتابة تواريخ صيدها بدمائها.

 

وقالت الهيئة في بيانٍ لها: إنها اطلعت على الفيديو والصور، وهي تستنكر هذا السلوك المشين، الذي يعكس همجية مرتكبيه واستهتارهم، متجاهلين بذلك تعاليم ديننا الحنيف التي تنبذ مثل هذه التصرفات العبثية، والمخالفة لطاعة ولي الأمر, والأنظمة التي سنّتها الدولة للمحافظة على مقدرات الوطن الفطرية.

 

وناشد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود، أطياف المجتمع كافة، باستنكار هذا السلوك والوقوف صفاً واحداً ضد العابثين بثروات الوطن الفطرية وأمنه البيئي، واستغلالها الاستغلال الأمثل الذي يتماشى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، والأنظمة التي وضعتها الدولة، ولكي يستفيد المواطن من هذه الموارد ويبقي على أجزاءٍ منها لأجيال المستقبل.

 

كما ناشد الأمير بندر بن سعود، المواطنين بالتكاتف مع أجهزة الدولة المعنية؛ للحفاظ على ثروات الوطن الطبيعية، والبحث عن مرتكبي هذه الجرائم البيئية وتطبيق العقوبات عليهم.

 

وأبان الأمير بندر بن سعود، أن المجاهرة بهذه المخالفات واستعمال الأساليب المشينة، ونشرها على الانترنت، تنعكس سلباً على سمعة مجتمعنا السعودي الكريم أمام الأمم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*