استجابة لـ"سبق".. "ضمان القحمة" يدرس حالة "المنجحي"


استجابة لـ"سبق".. "ضمان القحمة" يدرس حالة "المنجحي"


283311_7035

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://3emarh.com/video-format-post/

محمد الغبيشي- سبق- البرك: في تجاوب سريع مع ما نشرته “سبق” وجه وكيل وزارة الضمان الاجتماعي، مدير مكتب القحمة بدراسة عاجلة لحالة المواطن محمد علي مهدي المنجحي.

وكانت “سبق” نشرت أن المنجحي يسكن مع أسرته في بيت شبه متهالك يفتقد أدنى المواصفات الآدمية، في قرية رقة الصفراء التابعة لمركز القحمة بمنطقة عسير.

وقال مدير الضمان بالقحمة لـ”سبق”: “وصلتني توجيهات وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي بضرورة بحث الحالة ميدانياً والرفع بصورة عاجلة بكامل المعلومات”.

وأضاف: “اتضح أن المواطن سبق له الشمول بالضمان الاجتماعي كعجز مؤقت ولمرتين متتاليتين، وانتهت المدة المشمول بها، وتمت إعادته إليه، كما تم تقديم مساعدة مقطوعة للمواطن من قبل الضمان قبل وخلال شهر رجب أثناء توقف صرف الضمان عنه”.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالقحمة أحمد علي عبسي لـ”سبق”: إن “المذكور أحد المستفيدين من الجمعية، وتقدم إلينا بطلب سكن له ولأسرته، وقد تم معاينة مسكنه من قبل الباحث الاجتماعي، وتبين أنه يسكن في غرفة واحدة وعرض عليه إضافة غرفة ومطبخ ودورة مياه بجهود من الجمعية”.

وأضاف: “بالرغم من الإمكانيات المتواضعة للجمعية إلا أنه أصر على بناء مسكن متكامل له، فأدرج طلبه من ضمن المستفيدين ممن هم يعيشون نفس وضعه وبنفس الإمكانات”.

ولفت إلى أن “عدد الحالات المنتظرة وصل إلى 30 حالة في انتظار الموسرين من أهل هذا البلد المعطاء لتبني مثل هذه الحالات الإنسانية”.

وقال “عبسي”: “من حق هذا المواطن وغيره المطالبة بما يكفل له العيش الكريم، ولكن لضعف إمكانيات الجمعية المادية، وأن تكلفة بناء المساكن فوق طاقتها”.

وأضاف أن الجمعية تدعو الموسرين وأهل العطاء في بلد الخير والشركات إلى دعم هذه الحالات على رقم حساب الجمعية:

459608010087001

sa1180000459608010087001

ويمكن التواصل مع حالة المواطن عن طريق الجوال: 0542444309


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*